‏ الكثير يشتكي من البنزين 91 أو ما يسمى ⁧‫#الوقود_العادي‬⁩ لأنه يتسبب بخروج مادة بيضاء من محركات السيارات لم تكن موجودة سابقا . (t)

‏ الكثير يشتكي من البنزين 91 أو ما يسمى ⁧‫#الوقود_العادي‬⁩ لأنه يتسبب بخروج مادة بيضاء من محركات السيارات لم تكن موجودة سابقا . (t)

المادة البيضاء التي تخرج من محركات السيارات عند استخدام البنزين 91 هي عادة بقايا الكربون المحترقة. يحتوي البنزين 91 على نسبة أقل من الأوكتان مقارنة بالبنزين الأعلى جودة مثل البنزين 95 أو 98. والأوكتان هو مادة تستخدم لقياس قدرة البنزين على مقاومة الاحتراق المبكر.

عندما يكون لديك نسبة منخفضة من الأوكتان في البنزين، فإنه يمكن أن يحترق بشكل غير متناسق في محرك السيارة. هذا يؤدي إلى تكون بقايا الكربون المحترقة في المحرك، والتي تظهر على شكل مادة بيضاء.

للتغلب على هذه المشكلة، يمكن استخدام البنزين ذو جودة أعلى مثل البنزين 95 أو 98. هذه الأنواع من البنزين تحتوي على نسبة أعلى من الأوكتان، مما يساعد على احتراق الوقود بشكل أكثر تناسقا ويقلل من تكون بقايا الكربون.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن استخدام البنزين ذو جودة أعلى قد يكون أغلى من البنزين العادي. لذلك، يجب على الأفراد اختيار البنزين الذي يناسب سياراتهم ومتطلباتهم وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة للسيارة.


تابعنا على تويتر ليصلك كل جديد ⤵️

اشترك في خدمه الواتساب لتصلك احدث الأخبار و الوظائف الشاغرة👇🏻

Elctron_news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com