مقتطفات مصورة من حفلة الأمس للفنان الوسمي في ‎#مهرجان_الظاهرة_السياحي … N

مقتطفات مصورة من حفلة الأمس للفنان الوسمي في ‎#مهرجان_الظاهرة_السياحي … N

مقتطفات مصورة من حفلة الأمس للفنان الوسمي في ‎#مهرجان_الظاهرة_السياحي  الاول بولاية عبري والتي شهدت حضور أكثر من 18 الف شخص.

انطلقت  فعاليات ومناشط مهرجان الظاهرة السياحي بميدان الفعاليات بمنطقة القرين ببلدة السليف بولاية عبري، وذلك برعاية سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، وسيستمر المهرجان إلى تاريخ 6 من الشهر القادم. ويهدف مهرجان الظاهرة السياحي إلى التعريف بالمقومات السياحية والأثرية التي تزخر بها ولايات: عبري، وينقل وضنك وتنشيط القطاع السياحي والحركة التجارية والاقتصادية بالمحافظة وإيجاد متنفس سياحي وترفيهي مميز لأبناء المحافظة والزائرين لها.

تجسيد قرية تراثية

شهد المهرجان منذ اليوم الأول للافتتاح إقبالا جماهيريا كبيرا من مختلف محافظات وولايات سلطنة عمان، وتم من خلال المهرجان تجسيد قرية تراثية رائعة احتوت على حوالي 55 منصة عرض للحرفيين والحرفيات وجناح للسعفيات وصناعة الحلوى العمانية والمأكولات الشعبية العمانية وجناح لمنتوجات التمور والعسل، والأسر المنتجة والمرأة الريفية، والخيمة البدوية وجناح لمشروع تسويق المنتجات الزراعية للمرأة الريفية بولاية عبري وجناح لعتاد الإبل والخيل. وإلى جانب ذلك تم من خلال المهرجان إقامة معرض استهلاكي وتخصيص منطقة ألعاب للأطفال وعمل قرية السنافر وتخصيص جناح للمؤسسات الحكومية وعمل مسرح مفتوح تقام فيه مختلف الفعاليات والأنشطة وإقامة عروض رائعة بالليزر وعروض للسيرك بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم الفنون الشعبية التقليدية تمثلت في فن الميدان وفن العيالة.

الجدير بالذكر أن مهرجان الظاهرة السياحي يشارك في إدارته وتنظيمه أكثر من 100 شاب وشابة من أبناء المحافظة والعديد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وستقام خلال أيام المهرجان العديد من الفعاليات والبرامج وتتمثل في عرض للخيل والإبل وإقامة عروض فنية وتقديم مسرحيات هادفة سيشارك فيها أحد الفرق المسرحية بدول الخليج العربي وتقديم عروض الأكروبات وعروض للطيران الشراعي، والسيارات الكلاسيكية والموسيقى العسكرية والسيرك والكرنفال.

Elctron_news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com