سعر نفط عُمان يرتفع ..وهبوط المخزون الأمريكي من الخام (n)

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر نوفمبر القادم 93 دولارًا أمريكيًّا و55 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 81 سنتا، مقارنةً بسعر يوم أمس الأربعاء البالغ 92 دولارًا أمريكيًّا و74 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر سبتمبر الجاري بلغ 103 دولارات أمريكية و21 سنتًا للبرميل، منخفضًا 9 دولارات أمريكية و72 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي.

إلى ذلك ؛ أفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس بأن مخزون النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة هبط بمقدار 8.4 مليون برميل على مدار الأسبوع الماضي إلى 434.06 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر 1984 . ومن ناحية أخرى، أظهرت بيانات من الوكالة الحكومية أن صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت 40 بالمائة على مدار الأسابيع الأربعة الماضية مقارنة بالفترة نفسها في العام الماضي.

وبلغ متوسط صادرات المنتجات البترولية الأمريكية على مدار الأسابيع الأربعة 6.4 مليون برميل يوميا، بزيادة قدرها 26 في المائة عن الفترة نفسها قبل عام. وأوضحت البيانات أن المعروض من المنتجات النفطية من شركات التكرير، وهو مؤشر للطلب، بلغ 19.7 مليون برميل يوميًا على مدار الأسابيع الأربعة الماضية بانخفاض قدره سبعة في المائة عن الفترة نفسها العام الماضي. وتراجع الطلب مع بدء تباطؤ الاقتصاد وفي استجابة لارتفاعات مستمرة في تكاليف الطاقة.

ومن المنتظر أن ينتهي برنامج إطلاق الخام من احتياطيات الطوارئ إلى المخزونات التجارية في أكتوبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *